الرئيسية / الرياضة الافريقية / رحيل مهاجم المنتخب الوطني علي ويكا

رحيل مهاجم المنتخب الوطني علي ويكا

أعلن يوم   الأحد 24 مايو 2020 بفرنسا عن وفاة “علي ويكا” مهاجم منتخبنا الوطني فترة تسعينيات القرن الماضي اثر وعكة صحية خاطفة ألمت به وهو في بيته.

المهاجم الجناح “علي ويكا” شكل مع ابراهيم ولد المالحة وعلي محمود أيفادى مثلث الرعب لهجوم نادي الحرس الوطني حيث توج معه بلقب البطولة الوطنية موسم 1993/1994 قبل أن يختتم مساره مع الحرسيين نهاية الموسم الموالي 1994/1995 بعد أن حل ثانيا في البطولة وأخرجته الخطوط الجوية الموريتانية من النصف النهائي للكأس في ليلة بكاها الحرسيون طويلا وظلت عالقة في أذهاننا لما شاهدناه من رعب ونحن صغار في الملعب الأولمبي حينها.

الموسم 1995/1996 استقطبه حامل اللقب نادي صونلك مع مجموعة من اللاعبين من بينهم مصطفى صال و عبد الله جالو (كورتو) وجمال ولد اخيار والخليفة جينغ وعليون انجاي لتشكيل كوكتيل من ذهب مع القائد جمال ولد اسلكو وفودي جابيرا والأخوين ماغاي وماواد واد… فتوج هناك بالبطولة موسم 1995/1996 قبل أن يتوج الموسم الموالي 1996/1997 بثنائية الدوري والكأس.

ومع صونلك دائما أختتم المرحوم “علي ويكا” مسيرته مع الألقاب حيث تويج بكأس رئيس الجمهورية 1998 بعد أن فاز على نادي الترارزة 3-2 ويندثر نادي صونلك بعدها.. لكن مسيرة إطار الشركة الوطنية للمياه والكهرباء لم تنتهي هنا كلاعب بل كان له موعد مع انتماء روحي آخر لناد تربى فيه وهو “الكونكورد” حيث لبى له الدعوة مع لاعبين كبار مثل المرحوم باب سنقارى وباب سيك و با مودي ومصطفى صال وآخرون لانتشاله من الدرجة الثانية وكان لهم ما أرادوا موسم 2003/2004 قبل أن يغادر ويستقر بفرنسا رحمة الله عليه وانا لله وانا اليه راجعون.

نقلا عن صفحة جدو أحمد بنان

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس أحمد يحيى يلجم المشككين بردود دامغة

حق رد، توضيحاً للرأي العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *