الأربعاء , أكتوبر 16 2019
arfr
الرئيسية / كرة القدم الموريتانية / افسي نواذيبو : اسنيم قام بتحريف الوقائع و لا يوجد أي خرق للقوانين من طرفنا

افسي نواذيبو : اسنيم قام بتحريف الوقائع و لا يوجد أي خرق للقوانين من طرفنا

أصدر نادي افسي نواذيبو توضيحا حول ملابسات طلب تأجيل مباراته التي كان مقررا أن يستضيف فيها فريق اسنيم اليوم الإثنين ضمن الجولة الخامسة من الدوري الوطني الممتاز.

وجاء في نص التوضيح  :

نظراً لتقارب مباريات الجولة الخامسة من البطولة الوطنية “Super D1” مع التزامات خارجية لنادينا؛ حيث تمت جدولة مباريات هذه الجولة بعد يومين فقط من انتهاء مباراة نادينا في دوري أبطال إفريقيا ضد نادي الوداد المغربي، وعلى بعد ثلاثة أيام من مباراة أخرى لفريقنا في البطولة العربية “كأس محمد السادس للأندية الأبطال”، ضد نادي الجيش السوري، كنا قد تقدمنا بطلب إلى العصبة الوطنية لكرة القدم بتغيير مكان إقامة مبارياتنا من نواذيبو إلى نواكشوط، تفادياً لطول السفر الداخلي، من أجل تجنيب لاعبي فريقنا الإرهاق، وهو الذي يحضر مباريات تأهيلية دولية.

وقد أعربنا في هذا المقترح عن استعدادنا لتولي كافة مصاريف التنقل والإقامة للفرق التي سوف نواجهها في نواكشوط، خاصة في المباريات التي يكون فريقنا هو الطرف المستقبل لها، وكان نادي اسنيم من ضمن هذه الأندية، لكنه رد على العصبة برفضه تغيير مكان إقامة مباراتنا معه، رغم أن نادينا هو الطرف المستضيف لها!

وفي هذه الحالة، لجأنا إلى المادة 35 من النظام العام للكرة الموريتانية، لطلب تأجيل المباراة إلى موعد لاحق؛ حيث قد تم استدعاء 6 لاعبين من فريقنا لتمثيل بلادهم، 5 مع المنتخب الوطني الأول، الذي يبدأ معسكراً تدريبياً في نواكشوط، انطلاقاً من يوم الإثنين 7 أكتوبر 2019، وواحد مع منتخب النيجر، الذي يخوض معسكراً في نفس الفترة.

وتسمح المادة المذكورة لأي نادٍ يتم استدعاء أكثر من 3 من لاعبيه للمنتخب الوطني، بطلب تأجيل مباراته، وهي الحالة نفسها التي استفاد منها ناديا أف سي تفرغ زينه والكونكورد بتأجيل لقائيهما في الجولة الخامسة نفسها من البطولة الوطنية إلى موعد لاحق.

وإزاء هذه الوضيعة التي لا تدع أي خيار قانوني أمام نادي اسنيم سوى الموافقة على تأجيل المباراة، فقد لجأ النادي إلى نشر بيان على مواقع التواصل الاجتماعي قام من خلاله بتحريف الوقائع، وإخراج الأمور عن نطاقها الطبيعي، الذي لا يوجد فيه أي خرق للقوانين من طرفنا.

ومن هنا، ولكون فريقنا سيواصل تمثيله للبلاد خارجياً في البطولة العربية وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فإننا كنا نهيب بنادي اسنيم أن يقدر هذه الوضعية؛ خاصة أنه يدرك جيداً ما تتطلبه التحضيرات الخاصة بالمشاركات الخارجية، وهو العائد قبل أيام قليلة من تمثيل البلاد في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بالنتائج التي نعرفها جميعاً.

بيد أنه من جانبنا، فإننا لن ندخر جهداً من أجل اتباع كافة الخطوات الضرورة، التي من شأنها أن تساعد في نجاح تمثيل بلادنا في هتين البطولتين الخارجتين، في أفضل الظروف، وبأحسن طريقة ممكنة.

مؤكدين للجميع أن كافة هذه الإجراءات قد تمت في إطارها الطبيعي من خلال مراسلات إدارية بين النادي والعصبة الوطنية، دون أن يكون من بينها ما هو ملزم لطرف، لكونها مجرد طلبات، ودون اللجوء إلى وسائل الإعلام!

وكنا نرى أن من الأجدر في هذه الحالة أن يقف الجميع معنا لدعمنا في تمثيل بلادنا بأفضل طريقة ممكنة، بدلاً من التحامل علينا، ومحاولة شغلنا بأمور ثانوية، خاصة أننا لم نقم إلا بما يخوله لنا القانون، وفقاً للنظام العام المعمول به في الكرة الموريتانية.

 

أف سي نواذيبو

 

عن admin

شاهد أيضاً

قرعة الكونفدرالية تضع افسي نواذيبو في مواجهة تريانكل الزيمبابوي

أجريت اليوم الاربعاء قرعة الدور 32 مكرر من بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *