أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية خلال الاحتفال بالعيد التاسع للاعلاميين الرياضيين العرب الذي اقيم في تونس مؤخرا عن قائمة الفائزين والفائزات بالاستفتاء الثاني لاختيار نجوم الرياضة العربية للعام 2015.

واقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد خلال اجتماعها الاخير في تونس برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر التوصيات التي خرجت بها لجنة الاستفتاء والتي تابعت كل الامور المتعلقة باختيار النجوم والاسس المعتمدة في اكثر من اجتماع سابق عقدته اللجنة برئاسة الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد وعضوية عبدالله طالب المري نائب الرئيس وزهير الوريمي رئيس دائرة الرياضة والشباب في وكالة تونس افريقيا للانباء.

واطلعت اللجنة على على ترشيحات الاتحادات والروابط واللجان والجمعيات المسؤولة عن الاعلام الرياضي في الوطن العربي وكذلك مشاركة بعض اللجان الاولمبية الوطنية العربية وبناء على كل تلك المعطيات السابقة وبعد التدقيق في الانجازات ومدى اهميتها من حيث المشاركات الدولية الكبرى تقرر اعتماد النتائج التالية:

جائزة أفضل رياضي عربي

فاز بجائزة أفضل رياضي عربي الملاكم المغربي محمد ربيعي الفائز بالميدالية الذهبية واللقب العالمي في زن 69 كغم في بطولة العالم التي اقيمت في قطر والمتوج بلقب افضل ملاكم عالمي في السلسلة الدولية للعام 2015 وهو يعد اول ملاكم عربي وافريقي ينال لقبا في بطولة العالم للملاكمة.

ويذكر ان القطري معتز برشم كان قد حصل على لقب افضل لاعب عربي 2014 في الاستفتاء الاول الذي اقيم في قطر العام الماضي.

جائزة افضل لاعبة

فازت بها البطلة التونسية حبيبه الغريبي الفائزة بالميدالية الفضية لمسابقة 3000 متر موانع في بطولة العالم لالعاب القوى التي اقيمت في بكين مثلما توجت بطلة للمسابقة نفسها في البطولة الماسية لالعاب القوى.

جائزة افضل لاعبة للعام الماضي فازت بها مواطنتها نجمة كرة اليد منى شباح.

جائزة افضل لاعب كرة قدم عربي

وهي الجائزة التي تم استحداثها بصورة رسمية في الاستفتاء الثاني وبناء على توصية اللجنة التنفيذية السابق للاتحاد وفاز بها المغربي المهدي بن عطيه نجم المنتخب الوطني المغربي وفريق بايرن ميونيخ الالماني.

وجاء فوز بن عطية بعد منافسة كبيرة مع كبار نجوم الكرة في الوطن العربي المحترفين لدى اندية المقدمة المعروفة في اوروبا والوطن العربي.

جائزة أفضل منتخب عربي

حيث تم اختيار المنتخب القطري لكرة اليد الفائز بالمركز الثاني في بطولة العالم التي اقيمت في قطر وبعد العروض القوية والنتائج المشرفة التي حققها واهلته ليكون افضل المنتخبات العربية في العام الماضي.

المنتخب الجزائري لكرة القدم كان قد حقق اللقب في الاستفتاء الاول العام الماضي.

ويذكر ان اللجنة المكلفة باختيار افضل نجوم ونجمات الرياضة العربي حرصت اشد الحرص على تدقيق المعايير المعدة سابقا من اجل ضمان المصداقية وشفافية الاستفتاء في دورته الثانية وضبط الشروط المعتمدة لترشيح الرياضيين من اجل الفوز بلقب الافضل في هذا الاستفتاء بعد النجاح الكبير الذي شهده الاستفتاء الاول.

هذا وسيتم الاعلان عن الفائز بلقب أفضل شخصية رياضية عربية خلال الاحتفال الكبير المقرر ان يقام في شهر إبريل/ نيسان المقبل.

بدوره عبر الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن سعادته البالغة بالنتائج التي توصلت اليها لجنة الاستفتاء التي عملت بنزاهة مطلقة وحيادية تامة بهدف اختيار نجوم ونجمات الرياضة العربية ممن حققوا نتائج مميزة خلال عام مضى.

واضاف ان الاتحاد العربي ينظر الى هذا الاستفتاء بالاهمية الكبيرة باعتباره ينصف الانجاز ويبرز اصحابه ويحقق واحدة من اهداف الاتحاد العربي الرامية الى ابراز انجازات الرياضة العربية في كافة صنوفها ومختلف العابها مؤكدا بأن الاتحاد العربي يجرى اتصالاته حاليا من اجل اختيار الدولة المنظمة لحفل الاستفتاء الثاني المقرر ان يقام في نيسان المقبل باحتفالية ضخمة تتناسب مع حجم الحدث.

وقدم عبد القادر في نهاية حديثه الشكر والتقدير الى لجنة الاستفتاء لجهودها الكبيرة خلال الفترة الماضية والتي اثمرت عن تلك الاختيارات.

هذا ما أقاد به أمين عام الاتحاد العربي الناطق الإعلامي عوني فريج.

By admin