الرئيسية / كرة القدم الموريتانية / نواذيب : فريق الساحل لكرة القدم تجربة تستحق الإشادة

نواذيب : فريق الساحل لكرة القدم تجربة تستحق الإشادة

IMG-20170320-WA0067

في إطار سلسلة الريبورتاجات التي يقوم بها الموقع عن واقع الأندية وأهم مشاريعها المستقبلية و المشاكل التي تواجهها كان لموقع انواذيب اسبور شرف إجراء لقاء خاص مع مسؤولي فريق الساحل لكرة القدم بنوذيب وهو أحد فرق الدرجة الثانية بالمدينة .

للإشارة فإن الموقع في إطار هدا الجهد يقوم بزيارة ميدانية للفريق من خلال حضور إحدى الحصص التدريبية كما يحاور اللاعبين أيضا لمعرفة انطباعهم العام .

وننتهز هده الفرصة لنشير إلى أن مثل هدا العمل القاعدي الذي يقام به من طرف مسؤولي النادي يحمل في ثناياه عددا كبيرا من الفوائد وله عديد النتائج الاجتماعية على المجتمع حيث يجمع الشباب بعيدا عن العديد من وسائل الانحراف التي قد تعصف بمستقبلهم وهو ما يستوجب من السلطات إعطاء العناية المناسبة  والدعم لمثل هده النشاطات .

فريق الساحل أحد أهم أندية الدرجة الثانية بنواذيبو  لما يتمتع به من تماسك وحسن الأداء في جميع مبارياته.

ورغم  ضعف الوسائل تمكن الفريق من التأهل لنهائي الدرجة الثانية بنواذيبو هذه السنة ونافس بقوة فريق تفرغ زينه في الكأس الوطنية كما سبق له التأهل الى الثمن النهائي من كأس الرئيس السنة الماضية.

فريق الساحل أحد الأمثلة الحية على ضرورة تبني أبناء المدينة لهذه المواهب الشابة، حيث بادر أحد أبناء نواذيبو وهو الوزير السابق الدكتور محمد ولد الشيخ  الى انشاء هذا الفريق ودعمه بوسائله الذاتية وبعد سنتين من انشائه أصبح الفريق أحد أعمدة الدرجة الثانية  بالعاصمة الاقتصادية .

وللتعريف أكثر بالفريق اجرى موقع نواذيبو سبور لقاءا مع المدير الفني للفريق أمربيه ولد أطويلب والمدرب كريم ديالو.

1

بداية اللقاء كانت مع المدير الفني للفريق أمربيه ولد أطويلب الذين توجهنا إليه بالسؤال التالي :

 

ماذا عن نشأة الفريق؟

فريق الساحل نشأ سنة 2015 بمبادرة من أحد أطر المدينة وهو الوزير السابق الدكتور محمد ولد الشيخ.

وتعود فكرة انشاء الفريق الى ضرورة توجيه الشباب الى الرياضة  وإبعادهم عن الانحراف خصوصا انه يوجد بالمدينة شباب يتميزون بمهارات كروية هامة ولا ينقصهم الا الاحتضان والتأطير.

وهو ما نجحنا فيه في الساحل حيث تمكنا من بناء فريق قوي على مستوى المدينة وتمكنا في الموسم 2015-2016 من الوصول الى ثمن نهائي كأس الرئيس بعد فوزنا على الجيش الوطني بهدفين نظيفين وتم اقصاؤنا من طرف الشرطة بنفس النتيجة.

كما اننا تأهلنا الآن الى نهائي البطولة الجهوية لاندية الدرجة الثانية بنواذيبو و تم اقصاؤنا من طرف تفرغ زينة في ثمن نهائي الكأس الوطنية وقد اظهرفريقنا انه فريق قوي يمكن ان يتأهل للدرجة الأولى.

ماذا تنتظرون من اللاعبين وهل من استيراتيجية للحفاظ عليهم؟

لاعبوا الفريق كلهم شباب آمن بكرة القدم كهواية ونسعى دائما الى تطويرهم ونقدم لهم جميع المستلزمات الضرورية لمواصلة مشوارهم بما في ذلك الرعاية الصحية كل ذلك على حساب رئيس الفريق.

أما استيراتيجية الحفاظ على اللاعبين فذلك تحدي كبير الا أننا نثق فيهم وفي مواصلتهم معنا وفي حال حصول احدهم على عروض مقنعة فلن نكون عقبة أمامه ، فنحن لا نسعى الى تحقيق الارباح المادية منهم بل هدفنا هو تطويرهم وتطوير مستوياتهم.

ماهي الاستيراتيجية المستقبلية لإدارة الفريق؟

نحن نعمل على دراسة انشاء فرق لكل الفئات العمرية و سيكون تركيزنا على الأحياء الفقيرة لدعم ابنائها وتكوينهم في مجال كرة القدم مع تشجيعهم على التميز في الدراسة لمن يريد الالتحاق بالفريق.

 

أما بالنسبة لمدرب الفريق كريم ديالو فأجاب على اسئلتنا كالتالي :

هذه أول سنة لي مع الفريق وقد سبق لي ان قدت فريق دبي 2014-2015 الى لبلاي اوف وانهزمنا أمام توجنين التي صعدت للدرجة الأولى على حسابنا بضربات الترجيح.

ما الذي شجعك على تدريب الساحل ؟

سبق ان التقيت بالرئيس محمد ولد الشيخ وقدم لي رؤيته لتطوير الفريق وهي خطة جذبتني للعمل معه ولم يخب ظني فكل الوسائل الضرورية للتدريب تم توفيرها حسب طلباتي وعلاقتي بالفريق جيدة ونتيجة لقرب الرئيس مني واللاعبين أصبحنا كالاسرة الواحدة وذلك هو السر في قوة الفريق.

هل تثق في تجاوز فريق بلسم لتكون أول مدرب يتأهل مرتين مع فريقين مختلفين من نواذيبو الى لبلاي أوف؟

لي كامل الثقة في اللاعبين لتجاوز بلسم وقيادة الفريق الى الدرجة الأولى.

وفي الأخير توجه امربيه ولد أطويلب المدير الفني للفريق وكذا كريم ديالو مدرب الفريق بالشكر لجماهير نواذيبو على مساندتها الدائمة للفريق وطالباها بالتواجد يوم الأحد القادم لمؤازرة الفريق في المباراة النهائية.

عن admin

شاهد أيضاً

ازويرات : اختتام بطولة الاستقلال لكرة الصالات

اختتمت ليلة  البارحة بمدينة ازويرات بطولة الإستقلال 2019 المنظمة من طرف ملعب الكلاسيكو بحضور السلطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *